loading...
مجله اینترنتی فهادان
بازار فهادان
آخرین ارسال های انجمن
سر دبیر بازدید : 582 چهارشنبه 1394/04/31 نظرات (0)

الفلفل الحار يساعد على إنقاص الوزن

توصل فريق من الباحثين بجامعة ”إديلايد” الأسترالية، إلى أن مستقبلات الفلفل الحار قد تساعد البدناء على تناول كميات أقل من الطعام، و فقدان الوزن، و من ثم مكافحة البدانة.

و أوضح معدو الدراسة أن المعدة تتمدد عند امتلائها و شعورها بالشبع، و هو ما ينشط أعصاب المعدة لتنبيه المخ باكتفاء الجسم من الطعام.

و قد وجد الباحثون أن المستقبلات الساخنة و المعروفة بـ” TRPV” في الفلفل الأخضر تعمل على تنشيط حاسة الشبع لدى البدناء، و هو ما يعني تراجع كميات الطعام المستهلكة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط”.

كما لوحظ أن هذه المستقبلات تعمل على تعطيل امتصاص نسبة عالية من الدهون المتواجدة في النظام الغذائي و المسببة للسمنة.

المصدر: الوفد

دراسة: الفلفل الحار يساعد على إنقاص الوزن

الفلفل الحار: فلفل تند فریق: جمله‌ای بدناء: فربه و چاق المکافحة: کنترل، ضد
معدو: نویسنده تتمدد: گسترش می‌یابد الشبع: سیری ینشط: فعال می‌کند.
ساخنة: گرم
هو ما: او، آن چیزیست که کمیات: مقادیر تعطیل: غیر فعال‌سازی
دهون: چربی امتصاص: جذب  باحثین: محققین  نظام: رژیم

 "مستقبل (كيمياء حيوية)

في الكيمياء الحيوية، المستقبلات عبارة عن بروتينات وظيفية تتركز أساسا على الغلاف السيتوبلازمي الخارجي للخلايا الحية أو ضمن السيتوبلازم أو على نواة الخلية، وتعمل على استقبال مواد حيوية مثل المرسالات الخلوية والنواقل الخلوية والهرمونات. ارتباط هذه المواد الحيوية بهذه البروتينات يؤدي إلى استجابة هذه المستقبلات بطرق متنوعة تؤدي إلى تغيرات ضمن الخلية له نتائج متعددة. يعمل نظام المناعة بأنواع كثيرة من المستقبلات، وبالتالي في علاج الأمراض؛ وهم يقومون بذلك بالاشتراك مع الخلايا الأكولة الكبيرة ومع الخلايا بائية و الخلايا تائية من نظام المناعة.

هذه المستقبلات هي نفسها التي تستهدف من قبل الأدوية لإحداث تأثير بيولوجي مطلوب أو إعاقة استجابة حيوية غير مرغوبة."

ویکی‌پدیا عربی

ترجمه: گیرنده (زیست‌شیمی)

در بیوشیمی، گیرنده به یک مولکول پروتئینی گفته می‌شود که بر سطح و یا در عرض غشای پلاسمایی سلول یا درون سیتوپلاسم جاسازی شده‌ است تا نشانه‌های مولکولی متحرک (لیگاند) به آن‌ها بچسبند. مولکولی که به گیرنده می‌چسبد لیگاند نام دارد و ممکن است یک پپتید، هورمون، یک دارو یا یک سم باشد و وقتی که اتصال انجام شود و گیرنده با آن تطبیق کند گیرنده تغییر شکل داده و باعث شروع یک زنجیره پاسخ‌ها توسط سلول می‌شود.

گیرنده‌ها، پیام‌های خارج سلولی را دریافت کرده و اثر این پیام‌ها یا خود پیام را به درون سلول منتقل می‌کنند ضمن اینکه بصورت اختصاصی عمل می‌کنند به این معنا که هر لیگاند، گیرندهٔ مخصوص به خود را دارد.

تصاویر مرتبط

The University of Adelaide

کاری از پورتال فهادان

ارسال نظر برای این مطلب

کد امنیتی رفرش
اطلاعات کاربری