loading...
مجله اینترنتی فهادان
بازار فهادان
آخرین ارسال های انجمن
سر دبیر بازدید : 487 سه شنبه 1395/04/22 نظرات (0)

مصّ الأصابع قد يجعل الأطفال أقل عرضة للحساسية

وفقا لمجلة على الانترنت الفهادان، أفادت دراسة نيوزيلندية حديثة، بأن الأطفال الذين يعتادون على مصّ الأصابع أو قضم الأظافر، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الحساسية و الربو عند الكبر.

و أوضح الباحثون بجامعة أوتاجو في نيوزيلندا، أن التعرض المبكر للأوساخ و الجراثيم يقلل من مخاطر الحساسية، و نشروا نتائج دراستهم اليوم الإثنين، في دورية “طب الأطفال”.

الباحثون أضافوا أن مصّ الأصابع أو قضم الأظافر عادة يرتكبها الأطفال و لا ينصح بها الأطباء، لكن قد يكون لها أثر إيجابي على الصحة في وقت لاحق.

و أجرى الباحثون دراستهم علي 1037 من الأطفال، و رصدوا تفاصيل عنهم منذ سن الولادة مرورًا بمرحلة الطفولة، حتى سن 40 عامًا.

و جمع فريق البحث بيانات من الآباء عن أطفالهم في سن 5 إلى 11 عامًا، فيما يتعلق بعادات مصّ الأصابع أو قضم الأظافر.

و أجرى الباحثون اختبارات للحساسية للمشاركين ابتداء من 13 عامًا و حتى 32 عامًا.

و وجد الباحثون أن 31% فقط من الأطفال الذين كانوا يعتادون على مصّ الأصابع أو قضم الأظافر أصيبوا بالحساسية، مقابل 49% ممن لم يرتكبوا تلك العادة.

و وجد الباحثون أيضًا أن هذه العادة كان لها دور في حماية الأطفال من الحساسية بعد البلوغ، حتى و لو كان آباؤهم يعانون من الحساسية، أو كانت نشأتهم في منازل بها حيوانات أليفة أو كانوا يعيشون مع مدخنين.

و عن السبب في ذلك؟

قال فريق البحث، إن تعرض الأطفال المبكّر للميكروبات و جراثيم، عبر مصّ الأصابع أو قضم الأظافر، يلعب دورًا في تغيير وظيفة الجهاز المناعي و يجعله أقل عرضة للإصابة بالحساسية مثل الربو أو حمى القش.

و كانت دراسة سابقة كشفت أن النساء اللاتي يتناولن أطعمة غنية بالألياف بكثرة، أثناء الحمل، يقل خطر إصابة أطفالهن بمرض الربو و حساسية الشعب الهوائية.

و تشمل الأطعمة الغنية بالألياف خضروات مثل الجزر و البطاطس و السبانخ و البروكلي و الكوسا و الخس و الباذنجان و الملفوف؛ كما تشمل فواكه مثل: الموز و التفاح و الفراولة و الخوخ و البرتقال؛ و حبوب و بقوليات مثل: القمح و البازلاء و العدس و الفاصوليا و الفول و الحمص.

  • المصدر: الأناضول
ارسال نظر برای این مطلب

کد امنیتی رفرش
اطلاعات کاربری