loading...
مجله اینترنتی فهادان
بازار فهادان
آخرین ارسال های انجمن
سر دبیر بازدید : 467 شنبه 1394/05/03 نظرات (0)

تناول الأطعمة الحارة يقلل من خطر الوفاة!

أظهرت نتائج دراسة صحية، تم إجراؤها على نحو 500 ألف مواطن صيني، أن تناول الأطعمة الحارة مفيد للصحة.

أظهر: نشان داد         صحی: بهداشتی؛ سلامت            مواطن: شهروند         

و قد أبانت هذه الدراسة أن من شأن المتناولين للأطعمة الحارة مثل تلك التي توفرها المطاعم الصينية و الهندية أن يعيشوا لعمر أطول نسبياً مقارنة بغيرهم.

قد أبانت: نشان داد‌اند.         توفر: دسترس

و قد خَلَّصَت الدراسة إلى أن هناك رابطاً وثيقا بين تناول هذا النوع من الأطعمة بشكل يومي و بين طول أمد الحياة، و ذلك بعد أن قام مجموعة من الباحثين بالتدقيق في معلومات خصت نصف مليون شخص صيني. حيث قاموا بتمحيص مجموعة من المعطيات مثل: العمر و المستوى الدراسي و التعاطي للتدخين و كذا التاريخ الطبي للعائلة، ليستنتجوا أن الأفراد الذين يتناولون أطعمة حارة "تحتوي على نسبة هامة من الفلفل" بمعدل ست مرات أسبوعياً يقل احتمال وفاتهم بنسبة تصل إلى 14 في المئة.

قد خلصت: نتیجه داده است   وثیق: نزدیک       تدقیق: وارسی کردن؛ ممیزی
صینی: پینی            تمحیص: بررسی            معطی: داده و اطلاعات
المستوى الدراسي
: سطح مطالعه و سواد      
التاريخ الطبي للعائلة: سابقه پزشکی خانواده
نسبة هامة:
بخش قابل توجهی                      بمعدل: به طور میانگین

فيما قل هذا الاحتمال بنسبة تضاهي 10 في المئة عند أولئك الذين يتناولون هذا الصنف من الأغذية مرتين في الأسبوع. و قد أتت هذه النتائج و التي نشرتها مجلة بريطانيا الصحية، لتؤكد ما ذهبت إليه دراسات سابقة في هذا الصدد.

تضاهی: غیر قابل مقایسه           صدد: ارتباط

و بالرغم من أنه لم يتم تحديد عوامل مباشرة تجعل من الغذاء الحار سبباً في التمتع بعمر أطول إلا أن مجموعة من المختصين يعتقدون بأن السبب الرئيسي في ذلك هو مادة الكابسايسين (Capsicum) و التي تعتبر المكون الرئيسي للفلفل الحار.

بالرغم من أنه: با وجود آن        مختص: متخصص          مکون الرئیسی: جزء اصلی  

و يمنح الفلفل الطازج نتائج أكثر إيجابية من تلك التي لوحظت عند استعمال الفلفل الجاف.

منح: دادن و عطا کرن   

و قد أثبتت هذه المادة فعالية في الوقاية ضد أمراض السرطان و أمراض القلب و الشرايين و كذا الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي. و لازالت الحاجة ماسة إلى إجراء مزيد من الدراسات لتحديد كيفية تأثير هذه المادة الوقائي، لكن هناك بعض المؤشرات التي تدل على أن الأعصاب الحسية المتواجدة في جهاز القلب و الشرايين تتأثر بمادة الكابسايسين، و هكذا يساعد الفلفل في تنظيم عملها.

فعالیة: اثربخشی          وقایة: حفاظت            ماسة: فوری
مؤشر: شاخص             جهاز: دستگاه

و يجب أخذ نتائج هذه الدراسات بشيء من الرؤية و التمحص، لأنه من شأنها أن تغفل في بعض الأحيان عن إبراز بعض المعلومات التي قد تغير من طريقة تعاملنا مع النتائج.

فمثلاً، قد يكون عند الأشخاص المحبين للطعام الحار نمط حياة و عادات غذائية أخرى غفلت عنها الدراسة، لها دور أساسي في هذه النتيجة. أيضاً، لوحظ أن النتائج كانت أكثر إيجابية عند الأشخاص الذين لا يدمنون على شرب الخمر و الذين لا يدخنون و غيرها من العوامل الأخرى...

نمط حیاة: شیوه زندگی                ایجابیة: مثبت   یدمنون: معتاد نیستند         

أخيرا، لا يجب أن ننسى أن هذه الدراسة أنجزت على مواطنين صينيين، و أنه من الضروري توسيع قاعدة البحث من أجل الحصول على نتائج أكثر واقعية و دلالة.

أخیراً: در نهایت           أنجزت: انجام شد.                     توسیع: گسترش

المصدر: مجلة حیــاتک
کاری از پورتال فهادان

ارسال نظر برای این مطلب

کد امنیتی رفرش
اطلاعات کاربری